من هي افضل شركات الفوركس الموثوقة؟ وجدنا لكم افضل خمس مواقع لتداول العملات عبر الانترنت

FX News Today

2023-12-24 07:14AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

شهدت السنوات الأخيرة إقبال كبير على الاستثمار في تداول العملات أو ما يسمى بالفوركس، نظرًا لإمكانية التداول عبر الإنترنت، وفرص الربح الكبيرة المتاحة، والبحث عن مجالات استثمارية جديدة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، ومع تزايد أعداد المستثمرين وتضخم حجم سوق الفوركس، أصبح هناك العديد من المواقع التي تتنافس لتلبية احتياجات متداولي الفوركس والتي تزيد من حيرة المتداولين الجدد عند الاختيار.

 

لذلك سنستعرض في هذا التقرير أفضل 5 شركات تقدم خدمات تداول العملات عبر الإنترنت، وفقًا لسمعتها وخبرتها في السوق والمميزات التي تقدمها للعملاء.

 

 

1- شركة أفاتريد AvaTrade

 

 

تأسست شركة أفاتريد عام 2006، وسرعان ما أصبحت أحد أهم وسطاء الفوركس عالميًا، حيث حصدت 9 جوائز في التميز منذ عام 2009، كما أنها أول شركة تداول على الإطلاق تحصل على رخصة كاملة من الفئة 3 A(رقم 190018) لخدمة كل من عملاء التجزئة والعملاء المهنيين من هيئة سوق أبو ظبي العالمية (ADGM).

 

 

وحاليًا تعد أفاتريد أحد أهم الشركات التي تقدم منتجات الخيارات والعقود مقابل الفروقات في الفوركس، كما أنها تتيح التداول على 55 زوج من العملات، وتتيح التداول برافعة مالية قصوى 1:400، وحجم فروقات سعرية يتناسب مع كل أنواع رأس المال.

 

 

ومن أهم الميزات التي تقدمها لمتداولي الفوركس في الشرق الأوسط هي ميزة الحسابات الإسلامية للتداول بدون فوائد ربوية ووفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، كما أنها توفر خدمة عملاء متميزة متاحة بعدة لغات وعبر قنوات تواصل مختلفة.

 

 

وتدعم أفاتريد عدة منصات تداول لتنويع الخيارات المتاحة أمام عملائها، وإمكانية اختيار المنصة التي تلائمهم، حيث تتيح تداول العملات من خلال منصة ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5 و أفاتريد جو و أفابروتكت و أفاسوشيال و أفا-أوبشنز

 

 

2- شركة إكسنس Exness

 

 

تأسست شركة إكسنس عام 2008، وبمرور السنوات أصبحت تحظى بسمعة جيدة في أوساط متداولي الفوركس حول العالم، وتتيح الشركة التداول على 97 زوجًا من أزواج العملات، مما يجعلها بين أكثر شركات تداول الفوركس شمولًا.

 

 

وتتيح الشركة التداول من خلال 4 منصات رئيسية وهي، ميتاتريدر،4 و ميتاتريدر ،5 وإكسنس تيرمينال، وإكسنس تريدر، كما أنها تتيح عمليات السحب والإيداع من خلال 10 طرق مختلفة، عبر ميزة السحب الفوري، وهذه الميزة تتيح إجراء عمليات السحب خلال بضع ثواني وبحد أقصى 24 ساعة، بل إن بعض الطرق لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة كحد أقصى، وذلك حتى في أيام العطلات.

 

 

وتتيح إكسنس التداول بدون رسوم إدارية، حيث يمكن فتح حساب تداول مجاني، على أن يكون الإيداع بين 10 دولارات و 200 دولار وفقًا لنوع الحساب الذي ستقوم بفتحه، كما أنها لا تفرض رسوم على عمليات السحب أو الإيداع.

 

 

كما تتيح الشركة لعملائها مضاعفة أرباحهم عبر توفير رافعة مالية كبير تصل إلى 1: 2000 على مختلف أنواع الحسابات، وتقدم رافعة مالية مرنة، بمعنى أنه للمتداول حرية التحكم في حجم الرافعة المالية التي يستخدمها خلال التداول، مما يمنحه التحكم الكامل في إدارة مخاطر التداول ومعدلات الأرباح المحتملة.

 

 

كما أن إكسنس تقوم بتفعيل الحسابات الإسلامية بشكل تلقائي إذا كان المتداول في دولة إسلامية، مما يتيح خيار التداول عبر حسابات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بدون عمولات تبييت.

 


 

3- شركة إكس إم XM

 

 

تأسست شركة إكس إم عام 2009 لتصبح إحدى الشركات الرائدة في أسواق الفوركس، وتتيح الشركة التداول على 55 زوج عملات، وتوفر أسعار سبريد متوسطة وخدمات تعليمية متميزة وخيارات جيدة من أنواع الحسابات ومنصات التداول، كما أنها تعتبر خيار مثالي للمتداولين المبتدئين نظرًا لانخفاض الحد الأدنى لفتح الحساب.

 

 

وتتيح التداول من خلال المنصتين الأكبر والأكثر شعبية بين متداولي الفوركس، ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5، كما أنها توفر خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام العمل خلال الأسبوع، وذلك عبر وسائل تفاعلية مباشرة مثل البريد الإلكتروني والدردشة الحية، وغيرها من القنوات.

 

 

ومن أهم ميزات إكس إم أنها تتيح عمولات صفرية  في بعض أنواع الحسابات، حيث لا تفرض أي عمولات على الحسابات المصغرة والقياسية‘ بالإضافة إلى السبريد المنخفض الذي يصل إلى نقطة واحدة، بالإضافة لذلك تقدم عروض ترويجية كبيرة مثل توفير خادم VPS مجاناً، وعدم فرض رسوم على السحب والإيداع.

 

 

ومن الميزات الهامة أخرى توفير رافعة مالية مرنة، وكذلك ميزة الحماية من الرصيد السلبي التي تجنب العملاء خطر التعرض لفقدان الأرصدة الموجودة في حساباتهم.

 

 

 

 

افضل شركات التداول

 

 

 

4- شركة بلاك بول Black Bull

 

 

تأسست شركة بلاك بول عام 2014، وبالرغم من حداثتها فقد أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في تداول الفوركس، حيث تتيح لعملائها التداول على  64 زوج من العملات سواء من خلال التداول الفوري أو العقود مقابل الفروقات.

 

 

وتتيح الشركة التداول عبر أربعة منصات،منها المنصتين الشهيرتين ميتاتريدر 4، وميتاتريدر 5، بالإضافة إلى منصتي ويب تريدر، و تريدينج فيو، كما تقدم الشركة خدمة عملاء متميزة تتسم بسرعة الاستجابة، وتعمل على مدار أيام الأسبوع وبلغات متعددة.

 

 

ومن أهم ما يميز بلاك بول أنها لا تفرض عمولات أو حد أدنى للإيداع على الحساب العادي، بالإضافة إلى فروق الأسعار المنخفضة في بعض أنواع الحسابات، وتقدم الشركة لعملائها محتوى تعليمي متميز يشمل مدونات ومقاطع فيديو عالية الجودة وتوفر تحليل فني وأساسي متعمق.

 

 

5- شركة تيران فوركس TNFX

 

 

تعد شركة تيران فوركس واحدة من أهم شركات التداول في العالم، وتعرف بتركيزها على تقديم خدمات مالية متطورة وحلول مبتكرة لمساعدة عملائها على الحصول على أفضل تجربة تداول من خلال امتلاك الأدوات والمعلومات اللازمة.

 

وقد تأسست الشركة حديثًا في عام 2019، وبالرغم من ذلك استطاعت أن تحصد جوائز هامة في مجال الفوركس مثل جائزة أفضل وسيط ECN في الشرق الأوسط من فوركس إكسبو دبي 2022 و جائزة أفضل وسيط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من فوركس إكسبو دبي 2021.

 

ومن أهم الميزات التي تقدمها تيران فوركس، هي فصل حسابات العملاء عن حسابات الشركة، وذلك لتوفير بيئة تداول آمنة، كما أنها توفر أنواع مختلفة من الحسابات، من بينها الحسابات الإسلامية الخالية من عمولات التبييت والسبريد لتلبي احتياجات كافة أنواع المتداولين، كما تتيح لعملائها التداول من خلال منصتي ميتاتريدر 4، وميتاتريدر 5، بالإضافة إلى واجهة ويب تيرمينال.

 

 

اخر تحديث:

 

باختصار، الاختيار الصحيح لوسيط التداول يمكن أن يكون حاسمًا لنجاحك في عالم التداول المالي. يجب أن تنظر في جميع الجوانب المذكورة أعلاه بعناية قبل اتخاذ قرار نهائي. تأكد من سمعة الوسيط، ومدى امتثاله للتنظيمات، وشفافية هيكل الرسوم، وجودة منصة التداول، وجودة دعم العملاء، والأمان المالي. كما يجب أن تتاح لك الفرصة للاستفادة من تحليلات وأبحاث تداول مفيدة، والتعلم من خلال دورات تعليمية. بعد أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار، يمكنك أن تكون على ثقة بأنك اتخذت قرارًا مستنيرًا في اختيار وسيط التداول الذي يلبي احتياجاتك وأهدافك في عالم التداول.

اخبار الفوركس

AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يواصل تراجعه بعد قرار الفائدة

2024-05-08 21:00PM UTC

انخفض الدولار الأسترالي مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الأربعاء في أعقاب قرار ...
اخبار الفوركس

العملات

الدولار يتحرك فى المنطقة الإيجابية بعد تعليقات عدوانية

2024-05-08 11:59AM UTC

•السوق فى انتظار المزيد من الأدلة حول مسار الفائدة الأمريكية •انتعاش العائدات يدعم ...
اخبار الفوركس

العملات

الجنيه الإسترليني يبتعد عن قمة 3 أسابيع بسبب جني الأرباح

2024-05-08 08:13AM UTC

•انطلاق فعاليات اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا •الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة ...

التحليل الفني للعملات

الدولار النيوزلندي

العملات

تحديث توقع سعر الدولار النيوزلندي اليوم 08-05-2024

2024-05-08 09:36AM UTC

تحليل تداول سعر الدولار النيوزلندي السيناريو المتوقع ضغط سعر الدولار النيوزلندي على الدعم ...
الدولار الاسترالي

العملات

تحديث توقع سعر الدولار الأسترالي اليوم 08-05-2024

2024-05-08 09:36AM UTC

تحليل تداول سعر الدولار الأسترالي  السيناريو المتوقع كسر سعر العملة مستوى 0.6570$ ...
الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 08-05-2024

2024-05-08 09:36AM UTC

تحليل تداول سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع كسر سعر الجنيه ...